الخبرات الألمانية في قطر

أفضل أطباء أسنان في قطر

اتصل بنا

0097433909053

بالواتساب

0097433909053

ما هي الأسنان اللبنية؟

عادةً ما يولد الطفل بدون أسنان ظاهرة في فمه. ومع ذلك، في الطفل الرضيع، هناك 20 سنًا لبنيا مكتملة تمامًا أو أسنان أولية تكمن تحت اللثة. هذه الأسنان تتساقط وتسقط بين سن 6 إلى 10 سنوات لتفسح المجال للأسنان البالغة.

ما هي سن الطفل لتظهر عنده الأسنان اللبنية؟

يشير مصطلح “أسنان اللبن” إلى أسنان الأطفال، والأسنان الأولية، والأسنان اللبنية التي تعتبر أسنان الإنسان. بضعة أشهر بعد الولادة، تبدأ في الظهور من خلال اللثة بعد التطور في مرحلة الجنين. عادةً ما تبقى حتى سن 21.

لماذا تسمى الأسنان اللبنية بهذا الاسم؟

غالبًا ما تأتي أسنان الأطفال بأشكال متعددة، بما في ذلك الأسنان اللبنية والمؤقتة أو الأسنان الأولية. اسمها العلمي هو “الأسنان الساقطة”. لا تصنع أسنان الحليب من منتجات الألبان. إنها تُسمى أسنان الحليب لأنها تشبه أسنانك الدائمة. وتُسمى أيضًا أسنان الحليب لأن حجمها مشابه للأسنان الدائمة.

ما هو الغرض من الأسنان اللبنية؟

معظم الأطفال ينمون جماجمهم بعد أن يبلغوا حوالي التاسعة إلى الحادية عشرة ويطورون عظامًا كبيرة وكافية لمواصلة نمو 28 سنًا بالغة دائمة في فمهم. تعتبر الأسنان اللبنية في المقام الأول أسنانًا مؤقتة للأسنان الدائمة لمساعدتها في التحول. إنها كتلة أساسية لجميع الأسنان الدائمة.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت السنة سن اللبن؟

قد يختلف لون أسنان الأطفال عن الأسنان الدائمة. الجزء السفلي من أسنان الأطفال ناعم، بينما الجزء السفلي من الأسنان الدائمة مشقق.

أي الأسنان هي أسنان اللبن؟

في فم الإنسان، هناك 20 سنًا تكون قد تم تكوينها في البداية، وتُشار إليها أحيانًا بأسنان أولية أو أسنان الأطفال، والتي تُشار إليها باسم “الأسنان الساقطة”: أربعة سنوات ثانية متواجدة. في السلسلة، أربعة سنوات أولى. أربعة سنوات موجودة حول العين في الأنياب في الأسنان العين (التي تُسمى أيضًا بأسنان الكلاب أو أسنان العين).

كم عدد أسنان اللبن التي يمتلكها الرضيع؟

الرضيع عادة ما يمتلك 20 سنًا لبنيًا أو أسنان لبن. توجد هذه الأسنان في فمه أثناء فترة الرضاعة وتبدأ بالظهور خلال الأشهر الأولى من الحياة. يتطلب نمو هذه الأسنان وتطورها وفقًا للزمن ما بين ستة إلى عشر سنوات تقريبًا. بعد ذلك، تبدأ هذه الأسنان اللبنية في التساقط والوقوع بشكل طبيعي لتفسح المجال لنمو وظهور الأسنان الدائمة أو البالغة.

ما هي أسماء أسنان اللبن أيضًا؟

تُعرف أسنان اللبن بعدة أسماء أخرى. إليك بعض الألقاب الأخرى التي تُستخدم للإشارة إلى أسنان اللبن:

  1. أسنان اللبن: هذا هو الاسم الشائع الذي يُستخدم للإشارة إلى هذه الأسنان لأنها تظهر في فم الطفل في فترة الرضاعة.
  2. أسنان الأطفال: يُمكن أيضًا الإشارة إليها باسم “أسنان الأطفال” لأنها تنمو في الفم خلال مرحلة الطفولة المبكرة.
  3. أسنان الزبادي: في بعض الثقافات، يُطلق عليها هذا الاسم نظرًا لتشابهها مع حبيبات الزبادي.
  4. أسنان الحليب: يُستخدم هذا الاسم أحيانًا بدلاً من “أسنان اللبن” للإشارة إلى نفس الأسنان.

لماذا يُطلق عليها أسنان لبنية؟

يُطلق على أسنان اللبن الاسم “أسنان لبنية” بناءً على تشابهها في الحجم والشكل مع حبيبات اللبن أو اللبن الأبيض. هذه الأسنان هي أول مجموعة من الأسنان التي تنمو في فم الطفل وتبدأ في الظهور عادة خلال الشهور الأولى من الحياة. تكون أسنان اللبن أقل حجمًا من الأسنان الدائمة التي تنمو لاحقًا في الطفل.

هل يجب علي الاحتفاظ بأسنان طفلي؟

لن يهم كم من الوقت تبقين أسنان الطفل بعيدًا عن البيئة. بالإضافة إلى هذه الخيارات، يمكنك أيضًا الاحتفاظ بأسنانك الخاصة لأسباب أخرى. يرغب بعض الآباء في الاحتفاظ بالمادة لاستخدامها كخلايا جذعية في حالة احتياجاتهم الطبية الخاصة، حيث يتطلب ذلك موارد متخصصة من مصادر أخرى.

هل يمكن أن تصبح الأسنان اللبنية دائمة؟

نعم، هناك حالات نادرة تحدث حينما تظل بعض الأسنان اللبنية دائمة بدلاً من أن تتساقط لتفسح المجال للأسنان الدائمة. هذا الوضع يُعرف بالأسنان اللبنية الدائمة أو البقاء للأسنان اللبنية. غالبًا ما يكون هذا مرتبطًا بمشكلات في جذور الأسنان اللبنية أو غيرها من العوامل التي تمنع سقوطها بشكل طبيعي.

في معظم الحالات، يتم إزالة الأسنان اللبنية تدريجيًا بواسطة الأسنان الدائمة المتزايدة في الحجم والتي تدفع الأسنان اللبنية للخارج. ومع ذلك، في الحالات النادرة التي تظل فيها الأسنان اللبنية، قد تتطلب عناية طبية إضافية أو إجراءات للتعامل مع هذه الحالة.

نرحب بكم في مركز إكسبرت لطب الأسنان في الدوحة لفحص أسنانكم بشكل دوري وتقديم الرعاية الكاملة لها.