الخبرات الألمانية في قطر

أفضل أطباء أسنان في قطر

اتصل بنا

0097433909053

بالواتساب

0097433909053


مهما كانت مهنتك، يمكن أن ابتسامة صحية ومشرقة تكون أول انطباع رائع. عندما تشعر بالقلق بشأن رائحة الفم الكريهة أو تسوس الأسنان، قد تقضي حياتك تخفي ابتسامتك أو تشعر بالحرج. لحسن الحظ، يمكنك باتباع خطوات بسيطة أن تقدم لأسنانك الرعاية التي تستحقها.

  1. قم بتنظيف أسنانك مرتين في اليوم لمدة دقيقتين

سيساعد ذلك في الحفاظ على أسنانك في حالة ممتازة. تنظيف أسنانك ولسانك باستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد يزيل الطعام والبكتيريا من فمك. من المهم تنظيف الأسنان يوميًا، ولكن لا تريد أن تفرط في ذلك.

إذا قمت بتنظيف أسنانك أكثر من مرتين في اليوم، أو لفترة تزيد عن أربع دقائق في المجموع، فقد تؤدي ذلك إلى تآكل المينا. عندما يتلاشى المينا، يتعرض طبقة اللبنة الحساسة للتآكل. معظم البالغين في أستراليا قد شعروا بألم الأسنان الحساسة في أحد الأوقات، والتنظيف المفرط للأسنان يمكن أن يساهم في ذلك.

  1. قم بتفريش أسنانك في الصباح لمحاربة رائحة الفم الكريهة

فم الإنسان يبلغ حرارته 37 درجة مئوية. هذا البيئة الدافئة والرطبة تسبب تراكم البلاك والجير على الأسنان. يمكن أن يؤدي الجير إلى تهيج اللثة وإلى الإصابة بأمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة، والتي تسمى أيضًا بالزفير. الخبر السار هو أن تفريش الأسنان في الصباح سيساعد في إزالة البلاك الذي تراكم طوال الليل ويحافظ على نضارة فمك.

  1. حماية أسنانك باستخدام حارة الفم الطبية

هناك العديد من المواقف التي يمكن أن تكون فيها حارة الفم الطبية مفيدة لحماية الأسنان. إذا كنت تمارس الرياضات التي تتضمن الاتصال المباشر، يجب أن تكون حارة الفم جزءًا أساسيًا من معدات الحماية الخاصة بك. ولكن هل تعلم أن بعض الأشخاص يقومون بتج grind أسنانهم أثناء النوم؟ في المرة القادمة التي تزور فيها طبيب الأسنان، اسأل طبيب الأسنان إذا كان هناك أي تآكل أو تلف في أسنانك. قد تحتاج إلى حارة فم مخصصة لحماية أسنانك من آثار الاحتكام. تتميز هذه الحارة بصنعها بشكل مختلف عن حارات الفم الرياضية.

  1. لا تفرش أسنانك بقوة!

نعم! من الممكن أن تقوم بتفريش أسنانك بقوة. إذا كانت ألياف فرشاة الأسنان الخاصة بك تبدو ملونة ومسطحة، فأنت تضغط بقوة زائدة.

ويجب أن تستخدم دائمًا فرشاة أسنان ناعمة أو فائقة النعومة. لا يجب أبدًا استخدام فرشاة أسنان ذات ألياف متوسطة أو قوية. جميع فرش الأسنان الكهربائية تأتي بألياف ناعمة.

  1. استخدم خيطًا للأسنان يوميًا

هل تعلم أنه إذا لم تستخدم الخيط السني، فأنت تتجاهل 35% من سطوح أسنانك؟ ألياف فرشاة الأسنان هي ألياف سميكة جدًا لا يمكنها الوصول بين الأسنان، حيث يتم عادة علق الطعام. لذا نوصي بأن تقوم بتنظيف الأسنان بالخيط مرة واحدة يوميًا، ومفضلًا في الليل. سيساعد ذلك في منع تكون التسوس بين الأسنان والوقاية من أمراض اللثة.

  1. عندما تقوم بتفريش أو تنظيف أسنانك؟

بمجرد أن تقوم بتفريش وتنظيف أسنانك يوميًا، لا يهم في أي وقت من اليوم تفعل ذلك. نحن نوصي بالقيام بذلك مرة في الصباح ومرة أخرى قبل النوم. يمكنك تنظيف الأسنان بالخيط قبل أو بعد التفريش – الأمر يعتمد تمامًا على اختيارك!

  1. تجنب المشروبات الغنية بالسكر

يسبب تسوس الأسنان البكتيريا في الفم باستخدام السكر من الأطعمة والمشروبات لإنتاج الأحماض التي تذيب وتضر الأسنان. بينما تحتوي المشروبات مثل الكوك وفانتا والليموناضة بوضوح على السكر، إلا أنه يمكن العثور أيضًا على نسبة عالية من السكر في عصائر الفاكهة ومشروبات الطاقة ومشروبات الرياضة.

المشروبات الخالية من السكر مثل كوك زيرو وبيبسي ماكس أيضًا ضارة للأسنان على الرغم من عدم احتوائها على السكر. المشكلة تكمن في أنها حمضية جدًا والحمض وتسوس الأسنان يذهبان معًا.

نعيش مرة واحدة فقط، لذا من المهم الاستمتاع بالحياة؛ ولكن كن ذكيًا في اختياراتك من الطعام والشراب. لا تتناولها طوال اليوم، وعندما تستمتع بهذه المشروبات، اشطف فمك بالماء بعد ذلك.

نحن نرحب بك في مركز الخبراء لطب الأسنان في الدوحة لفحص أسنانك بشكل دوري وتقديم الرعاية الكاملة لها.