الخبرات الألمانية في قطر

أفضل أطباء أسنان في قطر

اتصل بنا

0097433909053

بالواتساب

0097433909053


العناية بالصحة الفموية هي أحد الأمور التي تعكس جمال الإنسان. لهذا السبب، نجد العديد من الأشخاص الذين يعتنون بأسنانهم، حيث أن ذلك لا يبرز فقط جمالهم وأناقتهم، بل يعتبر أيضًا أمرًا مهمًا للحفاظ على صحة أسنانهم. ما هو أشهر وسيلة لتفريش الأسنان؟ تنظيف الأسنان يساعد في إزالة الترسبات الجيرية والميكروبات التي تتشكل بشكل متكرر على الأسنان وحول اللثة. عندما لا تُزال هذه الترسبات بانتظام، فإنها يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان وتدهورها، وحتى إلى التهاب اللثة.

ربما تفترض أن تنظيف الأسنان هو شيء تعرف بالفعل كيفية القيام به. ومع ذلك، قد تفاجئ بأن الافتراضات حول كيفية تفريش الأسنان بشكل صحيح شائعة للغاية. قد يكون بعض الأشخاص قد تلقوا تعليمًا خاطئًا عندما كانوا أطفالًا.

وفي الحالات الأخرى، تسللت الأخطاء على مر السنين. بصرف النظر عن الحالة، التأكد من معرفتك بكيفية تفريش أسنانك يستحق الجهد.

خطوات تفريش الأسنان

استخدم فرشاة أسنان مناسبة

بناءً على مدى قوة فركك لأسنانك وقوة أسنانك، قد تتسبب الفرشاة ذات الشعيرات المتوسطة والقاسية فعليًا في تلف اللثة وسطح الجذر والمينا الواقية. لا تستخدم فرشاة أسنان تحتوي على شعيرات طبيعية، حيث قد تحتفظ بالبكتيريا. يجب أن تكون رأس الفرشاة صغيرة بما فيه الكفاية للوصول إلى جميع أسنانك. اختر فرشاة أسنان تكون مقبولة بيدك بشكل جيد.

استخدم معجون أسنان مناسب

الفلورايد يزيل الترسبات الجيرية ويقوي مينا الأسنان. تقدم علامات معاجين الأسنان مجموعة متنوعة من الخيارات، مثل منتجات تبييض الأسنان والمعاجين المحسنة للحساسية ومعاجين التحكم في الجير، بالإضافة إلى نكهات مختلفة.

اختر العلامة التجارية التي تناسب تفضيلك. يجب عليك استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد

استبدل الفرشاة القديمة

غير فرشاة أسنانك بعد أي مرض للمساعدة في تجنب إعادة العدوى.استبدل فرشاة أسنانك عندما تبدأ في التآكل أو كل ثلاثة إلى أربعة أشهر، أيهما يأتي أولاً

فرش أسنانك مرتين في اليوم

، فرش أسنانك مرتين في اليوم لمدة دقيقتين في كل مرة، قم بضبط المؤقت أو المنبه للتأكد من أنك تعطي أسنانك الاهتمام الكافي.

استخدم التقنية الصحيحة

أولاً، ضع كمية صغيرة فقط من معجون الأسنان. بدلاً من التحرك عبر أسنانك، يجب أن تبدأ بالأسطح الخارجية لأسنانك. ثم اميل فرشاة أسنانك بزاوية 45 درجة وافرش السطح الداخلي لأسنانك. نظف الأسطح الزاحفة لأسنانك، وأخيرًا، افرش لسانك.

نظف لسانك

نظف لسانك لإزالة البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة

الختام بعد معرفة أشهر وسيلة لتفريش الأسنان، يعني ذلك أن تفريش الأسنان أمر ضروري للصحة الفموية.

  • مشاكل الأسنان يمكن أن تكون مكلفة ومؤلمة.
  • تفريش الأسنان هو السبيل الوحيد لإزالة البكتيريا التي تسبب الترسبات الجيرية، والتي إذا لم يتم التدخل فيها ستؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة.
  • ابدأ في تنفيذ الرعاية الفموية الوقائية بتقنية التفريش الصحيحة.
  • مع التنظيف اليومي بالموضوع وزيارات منتظمة لطبيب الأسنان، يمكن لتفريش الأسنان بالشكل الصحيح الحفاظ على ابتسامتك منتعشة وصحية وسعيدة.
  • نرحب بك في مركز الخبراء لطب الأسنان في الدوحة لفحص أسنانك بانتظام وتقديم الرعاية الكاملة لها.

تجربتنا طويلة وخاصة جدًا مع أفضل أطباء الأسنان في قطر.