الخبرات الألمانية في قطر

أفضل أطباء أسنان في قطر

اتصل بنا

0097433909053

بالواتساب

0097433909053

جراحة الأسنان: المعلومات والإجراءات

قبل الدخول في تفاصيل جراحة الأسنان في قطر، دعونا نتعرف أولاً على مفهوم هذا التخصص.

ما هي جراحة الأسنان؟

قد يثير مصطلح جراحة الأسنان قليلاً من القلق عندما نسمع عنه، ولكنه في الواقع إجراء شائع وآمن للغاية في وقتنا الحالي.

يشمل طب الأسنان الجراحي التشخيص والعلاج للعديد من مشاكل صحة الفم، وغالبًا ما يمكن تنفيذ هذه الإجراءات في العيادة الخارجية دون الحاجة إلى فترات نقاهة طويلة.

من أمثلة الجراحات الأسنانية الشائعة قلع الأسنان.

يقوم طبيب الأسنان بتقييم حالتك ووضع خطة علاج مخصصة لك، وقد تتطلب بعض الأحيان الجراحة ليس بسبب مشكلات صحة الفم ولكن بسبب حوادث أو إصابات حادة للأسنان.

قبل البدء في أي عملية جراحية، سيوجهك طبيب الأسنان خلال العملية ويشرح لك المخاطر المحتملة.

أنواع جراحات الأسنان المختلفة

فيما يلي بعض من أهم أنواع جراحات الأسنان والأكثر شيوعًا:

  1. علاج قناة الجذر: يتم إجراء علاجات قناة الجذر للحفاظ على الأسنان الطبيعية، ويمكن أن يتم هذا الإجراء في زيارة واحدة لطبيب الأسنان. قد يوصي بذلك في حالة إصابة اللب وتلفه. إذا تم تركه دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى تورم وألم شديد يمتد إلى الرقبة والفك.
  2. قلع ضرس العقل: يُوصى بخلع ضرس العقل إذا لم تتاح مساحة كافية لاستيعاب السن أو الأسنان، مما قد يؤدي إلى احتجازها وحدوث مشكلات. هذا هو إجراء للمرضى الخارجيين، وبعد الإجراء، يمكنك العودة إلى المنزل مباشرة، ولكن يتطلب بعض الراحة قبل استئناف الأنشطة اليومية.
  3. الإجراءات الترميمية: يتطلب الفم جراحة ترميمية عندما يكون هناك ضرر كبير نتيجة لإصابة قوية، حيث يمكن أن يتعرض الشخص لإصابات في الشفتين أو اللسان أو الخد، أو يمكن أن يفقد سنًا أو أكثر. يعتمد نطاق الجراحة على خطورة الضرر. يجب أن يتم التعاون مع جراح الفم لتحديد أفضل حلاً لاستعادة صحة الفم ومظهره.
  4. زراعة الأسنان: تقدم زراعة الأسنان حلاً دائمًا لاستبدال سن أو أكثر فقدت. تُستخدم مسامير تيتانيوم لتحل محل الجذور وتقديم الدعم للسن البديل. تتكامل المسمار مع عظم الفك قبل وضع الحشوات واكتمال العملية. عمومًا، يستغرق هذا الإجراء الجراحي حوالي ستة أشهر.

جراحة الأسنان في مركز إكسبرت لطب الأسنان

هنا في مركز Expert لطب الأسنان، نهتم بجعل تجربتك أكثر راحة، حتى تحصل على الرعاية التي تحتاجها بسهولة.

نحن نسعى جاهدين للحفاظ على أكبر عدد ممكن من الأسنان الطبيعية، ولكن عند الضرورة الماسة لاستخراج أحدها، فإننا نسعى لتوفير حلاً يضمن صحتك وراحتك طويلة الأمد.

كيفية التواصل مع مركز إكسبرت لطب الأسنان

يمكنك الآن التواصل مع مركز إكسبرت لطب الأسنان في قطر للحصول على مزيد من المعلومات حول جراحة الأسنان وأي علاجات أخرى لصحة الفم والأسنان.