الخبرات الألمانية في قطر

أفضل أطباء أسنان في قطر

اتصل بنا

0097433909053

بالواتساب

0097433909053

مرض اللثة يبدأ عند خط اللثة وبين الأسنان. استخدام خيط الأسنان يوميًا هو جزء مهم من روتين العناية بصحة فمك للمساعدة في إزالة الجليدة من هذه المناطق التي لا تصل إليها فرشاة الأسنان بشكل كامل. ولكن للاستفادة الكاملة، يجب عليك استخدام تقنيات خيط الأسنان الصحيحة.

تنظيف الأسنان بالخيط

أنت تستخدم خيط الأسنان. رائع. ولكن من أجل أن يقوم خيط الأسنان بإزالة الجليدة بشكل فعال من أسنانك، يجب عليك التأكد من استخدام التقنية الصحيحة.

نظرًا لأنك ستضع أصابعك في فمك، تأكد من غسل يديك قبل أن تمتد إلى خيط الأسنان. تشرح جمعية العاملين في تنظيف الأسنان الأمريكية عناصر التقنية الصحيحة لاستخدام خيط الأسنان في أربع خطوات بسيطة:

  1. لف: قم بلف 18 بوصة من خيط الأسنان حول إصبع الوسط أو إصبع السبابة في يد واحدة، أيهما تفضل، وكمية صغيرة منه حول إصبع الوسط أو إصبع السبابة في اليد الأخرى. (استخدام إصبع الوسط يترك إصبع السبابة الخاص بك حرًا للتلاعب بخيط الأسنان.) هذا يبدو وكأنه الكثير، ولكنك تحتاج إلى كمية كافية للحفاظ على قسم نظيف في مكانه أثناء التنقل من سن إلى سن. اضغط على خيط الأسنان بين الإبهامين وإصبعي السبابة، مع الاحتفاظ بطول يتراوح من بوصة إلى بوصتين بينهما. استخدم الإبهامين لتوجيه خيط الأسنان بين الأسنان العليا.
  2. توجيه: احتفظ بطول من بوصة إلى بوصتين من خيط الأسنان مشدودًا بين الأصابع. استخدم إصبعي السبابة لتوجيه خيط الأسنان بين الاتصالات للأسنان السفلية.
  3. انزلاق: ارشد خيط الأسنان بلطف بين الأسنان باستخدام حركة زيغزاغ. كن حذرًا من عدم السماح لخيط الأسنان بالانقطاع أو “الانفجار” بين الأسنان.
  4. انزلاق: انزلق بخيط الأسنان صعودًا وهبوطًا على سطح السن وتحت خط اللثة، ولا تنسَ استخدام خيط الأسنان على الجانب الخلفي لكل سن. أثناء التنقل من سن إلى الأخرى، قم بفك قسمًا جديدًا من خيط الأسنان من إصبع يد واحدة بينما تلف خيط الأسنان المستخدم على إصبع اليد الأخرى. استخدم إبهامك كمرشد.

هذه التقنية تنطبق على أي نوع من أنواع خيط الأسنان: مشمع، غير مشمع، خيط أسنان اسفنجي، أو شريط أسنان. طالما استخدمت التقنية الصحيحة، فإن نوع خيط الأسنان الذي تستخدمه مسألة اختيار شخصي.

لا يهم ما إذا كنت تبدأ بأسنانك العلوية أم السفلية، أو إذا كنت تبدأ من الأمام أم الخلف. فقط تأكد من أنك تستخدم خيط الأسنان على جميع أسنانك، بما في ذلك الجانب الخلفي لآخر سن على اليسار واليمين وأعلى وأسفل فمك. ولا تنسى استخدام خيط الأسنان أسفل خط اللثة وعلى جانبي الأسنان التي تحدها الفراغات حيث يمكن أن تحتجز الجسيمات الغذائية أيضًا. استخدام التقنية الصحيحة سيساعدك في إزالة الجسيمات الزائدة وتراكم الجليدة بين أسنانك وسيساعد في تحسين صحتك الفموية.

نصائح لتنظيف أفضل للأسنان بالخيط

استخدام أداة الخيط: إذا كنت تستخدم جهاز الخيط الأسنان اليدوي، فإن تقنية الخيط تكون مشابهة. امسك مقبض جهاز الخيط الأسنان بقوة وحدد طرف الخيط الذي ستبدأ في تنظيفه (إما الأسنان العلوية أو السفلية). اتجه بطرف الخيط الخاص بالتنظيف بلطف بين سنتين، وتجنب تمزيق أو انفجار الخيط. استخدم نفس الحركة الزيغزاغية التي تستخدمها مع خيط الأسنان القياسي. ثني الخيط حول كل سن وانزلق به تحت خط اللثة وعلى سطح كل سن.

تنظيف الأسنان حول الأسنان المعالجة: إذا كنت ترتدي تقويم أو أجهزة أسنان أخرى، فإن تقنية تنظيف الأسنان الصحيحة مهمة بشكل خاص لتجنب أن يتعلق خيط الأسنان بالأسلاك أو الأقواس. يمكنك استخدام خيط الأسنان التقويمي الخاص، الذي يحتوي على نهاية صلبة يمكن تمريرها بسهولة تحت السلك الرئيسي (المعروف أيضًا بالسلك القوسي) على أجهزة التقويم الخاصة بك. لاستخدام خيط الأسنان التقويمي، قم بوضع قطعة من خيط الأسنان بطول 18 بوصة من اختيارك من خلال الحلقة.

ثم قم بإدخال الطرف المدبب لجهاز تمرير الخيط بين السلك الرئيسي واسحبه حتى يكون خيط الأسنان تحت السلك الرئيسي.

بمجرد وجود خيط الأسنان في المكان المناسب، اتبع نفس مبادئ تقنية تنظيف الأسنان الصحيحة التي ستستخدمها مع خيط الأسنان القياسي.

كونوا لطفاء: تقنيات خيط الأسنان السيئة يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات، ومن المهم أن تكون دقيقًا ولكن بلطف، خاصة عند استخدام جهاز الخيط الأسنان الكهربائي. تأكد من أنك تفهم كيفية استخدامه. يمكنك دائمًا أن تسأل محترف العناية بالأسنان الخاص بك ليعرض لك إذا كنت غير متأكد.

نرحب بك في مركز الخبراء لطب الأسنان في الدوحة لفحص أسنانك بشكل دوري وتقديم الرعاية الكاملة لها.