الخبرات الألمانية في قطر

أفضل أطباء أسنان في قطر

اتصل بنا

0097433909053

بالواتساب

0097433909053

أشعة سينية ثلاثية الأبعاد

الرئيسية > تقنيات علاج الأسنان > أشعة سينية ثلاثية الأبعاد

أشعة سينية ثلاثية الأبعاد للاسنان

أشعة سينية ثلاثية الأبعاد للاسنان

تعتبر الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد من أحدث تقنيات التشخيص للأسنان والفكين والفم، والتي نستخدمها في مركز إكسبرت لطب الأسنان في قطر عبر فريق من الاستشاريين وأطباء الأسنان الخبراء والمؤهلين.

ما هي تقنية الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد؟

تقنية الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد، المعروفة أيضًا باسم الصور المقطعية ذات الحزم المخروطية (CBCT)، هي تقنية متقدمة توفر صورًا مفصلة ثلاثية الأبعاد لأسنانك وفكك والهياكل المحيطة بهما. على عكس الأشعة السينية الثنائية الأبعاد التقليدية، تقدم الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد رؤية شاملة تساعد في تشخيص دقيق وتخطيط علاج فعّال.

مزايا تقنية الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد:

  • تشخيص دقيق: من خلال الصور ثلاثية الأبعاد، يمكننا اكتشاف مشاكل الأسنان التي قد يتم تجاوزها بواسطة الأشعة السينية التقليدية، مما يؤدي إلى تشخيصات أكثر دقة.
  • تخطيط العلاج المحسن: تتيح لنا الرؤية ثلاثية الأبعاد تخطيط علاجات أكثر دقة، مما يضمن النتائج المثلى.
  • تقليل الإشعاع: على الرغم من تقديم صور مفصلة، تستخدم الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد مستويات إشعاعية أقل مقارنةً بفحوص الأشعة المقطعية التقليدية، مع التركيز على سلامة المرضى.
  • رؤية شاملة: توفر تقنية الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد رؤية شاملة لهياكل الأسنان والوجه، مما يمكننا من تقييم الحالات المعقدة بفعالية.
  • إجراءات فعّالة: الصور المفصلة التي نحصل عليها من الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد تسهل عملية العلاج، مما يجعلها أكثر كفاءة ويقلل من الحاجة إلى صور إضافية.

تطبيقات تقنية الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد:

زراعة الأسنان: 

يعتبر وضع زرع الأسنان بدقة أمرًا حاسمًا لنجاحها. تساعد صور الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد على تصور كثافة العظم وتخطيط وضع الزرع بدقة.

تقويم الأسنان: 

تقييم مواقع الأسنان وجذورها أمر أساسي في تقويم الأسنان. توفر تقنية الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد رؤية دقيقة لتوجيه الأسنان لتخطيط علاج فعّال.

جراحة الفم: 

بالنسبة للإجراءات مثل استخراج ضروس العقل أو جراحات الفك، تقدم الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد نقاط نظر قيمة في الهياكل المشاركة، مما يقلل من المخاطر.

تشخيص الأمراض: 

تساعد تقنية الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد في اكتشاف الأمراض والمشاكل الصحية في الفم والأسنان، مما يمكن من التدخل المبكر والعلاج الفعّال.

في مركز إكسبرت لطب الأسنان، نلتزم باستخدام التكنولوجيا المتقدمة مثل تقنية الأشعة السينية ثلاثية الأبعاد لضمان أعلى جودة من الرعاية لمرضانا. اتصل بنا لتجربة فوائد التكنولوجيا الطبية الحديثة لعلاج الأسنان.