Dental Experts from Germany to Qatar.

Best Dentists in Qatar

Call Us

+974 33 9090 53

WhatsApp us

+974 33 9090 53

تعتبر تقنية تقويم الأسنان الحديث من أهم الابتكارات في مجال طب الأسنان. يهدف هذا النوع من التقويم إلى تصحيح مشاكل ترتبط بترتيب الأسنان والفكين، وذلك باستخدام أحدث التقنيات والمواد.

خيارات تقويم الأسنان الحديث

تتنوع خيارات تقويم الأسنان الحديث بما يتناسب مع احتياجات كل فرد، منها التقويم الشفاف والقابل للإزالة والخلفي، مما يسمح بتحسين مظهر الابتسامة وتصحيح مشاكل الأسنان بشكل مريح وفعال.

التقويم الخلفي

يعتبر التقويم الخلفي (المعروف أيضًا بالتقويم الثابت) من أكثر الخيارات شيوعًا. يتم تركيبه على الأسنان باستخدام قوالب معدنية تعمل على تحريك الأسنان تدريجيًا إلى وضعيتها الصحيحة.

التقويم الشفاف

يعتبر التقويم الشفاف من الخيارات الحديثة والأكثر راحة للمرضى. يتم استخدام مجموعة من القوالب الشفافة المصنوعة من مادة بلاستيكية خاصة لتحريك الأسنان بشكل تدريجي.

التقويم القابل للإزالة

يعتبر التقويم القابل للإزالة مناسبًا للمرضى الذين يرغبون في إزالة التقويم أثناء تناول الطعام أو التنظيف. يتم تصميمه بشكل ملائم للفم ويمكن إزالته بسهولة.

تقويم الأسنان الحديث لجميع الأعمار

تقويم الأسنان الحديث للأطفال

يعتبر تقويم الأسنان للأطفال مهمًا لتصحيح مشاكل النمو والتطور في الفكين والأسنان. كما يمثل تقويم الأسنان للأطفال جزءًا أساسيًا من الرعاية الصحية الشاملة، لأنه يساعد في تحقيق أسنان مستقيمة وصحية، ويساهم في بناء ثقة الأطفال بأنفسهم وابتساماتهم المشرقة في المستقبل.

تقويم الأسنان الحديث للبالغين

يمكن أن يستفيد البالغون أيضًا من تقويم الأسنان، مما يساعد في تحسين المظهر والوظائف الفموية. وفي الواقع، تختلف أساليب وتقنيات التقويم المستخدمة تقويم الأسنان للبالغين بسبب اختلاق هياكل الفكين والأسنان بين الأطفال والبالغين.

فوائد تقويم الأسنان

تشمل الفوائد التالية:

  1. تحسين الترتيب والمظهر العام للأسنان: يعمل تقويم الأسنان على تصحيح ترتيب الأسنان وتحسين مظهر الابتسامة. يمكن أن يكون له تأثير كبير على الثقة بالنفس والمظهر الشخصي.
  2. تحسين وظائف الفكين والعضلات: يساعد تقويم الأسنان في تحسين وظائف الفكين والعضلات، مما يؤدي إلى تقليل مشاكل مثل صعوبة البلع والتهابات المفصل الفكي.
  3. الوقاية من مشاكل صحية مستقبلية: بالإضافة إلى تحسين المظهر والوظائف، يمكن أن يساعد تقويم الأسنان في الوقاية من مشاكل صحية مستقبلية مثل تآكل الأسنان وتهيج اللثة.

تكلفة تقويم الأسنان الحديث

تختلف تكلفة تقويم الأسنان باختلاف النوع والمواد المستخدمة. يُفضل استشارة أخصائي تقويم الأسنان لتحديد الخيار المناسب وتقدير التكلفة بناءً على حالتك الشخصية.

استشارة أخصائي تقويم الأسنان

يُفضل دائمًا استشارة أخصائي تقويم أسنان قبل اتخاذ أي قرار بشأن تقويم الأسنان. سيقوم الخبير بتقديم تقييم دقيق لحالتك واقتراح الخيارات المناسبة.

مركز إكسبرت لطب الأسنان في قطر

مركز إكسبرت لطب الأسنان في قطر هو المكان الموثوق به للحصول على خيارات تقويم الأسنان الحديثة. إذ أن المركز يتميز بوجود فريق طبي متخصص من ذوي الخبرة في مجال تقويم الأسنان .يمكنكم استكشاف الخدمات المميزة التي يقدمها مركز إكسبرت من خلال زيارقناة المركز على موقع يوتيوب